السور

الأحد، مايو 21، 2006

دعوة إلى شباب الحركة البرتقالية - السور يناشد الصفاة


بعد نجاح حملة الإرادة في التأثير على مسار الحركة السياسية في الكويت، و بعد القرار الأميري بحل مجلس الأمة، فإن أمل كل من يريد أن يرى التغييرات الإصلاحية في بلده معلّق بنتائج انتخابات مجلس 2006. و لذا فإنه من واجب شباب حركة الإرادة البرتقالية استخدام الزخم السياسي للحركة في فرض أجندتها على مرشحي الانتخابات القادمة ليتميز "الخبيث من الطيب" و بالتالي دعم المرشحين المؤمنين بـأجندة الإصلاح "أجندة الإرادة" ليأت لنا برلمان مصلح لا يستطيع المسوفون الوقوف أمامه.

مسؤولية شباب "ساحة الصفاة"

الإخوة القائمين على ساحة الصفاة هم من بدأ هذه الحملة و هم من جمع لها الجموع، فأضحوا الممثل الحقيقي لها. فعليهم الأخذ بزمام المبادرة مرة ثانية و الدعوة إلى:

مؤتمر حملة الإرادة البرتقالية

يتم فيه مناقشة "أجندة الإرادة" التي *أولها فقط* إصلاح النظام الإنتخابي بتقليص عدد الدوائر إلى خمس. و يتم مناقشة نقاط رئيسية لتضمينها في أجندة الإصلاح. ثم يتم مناقشة آلية العمل في مرحلة الانتخابات و كيفية فرض ( لا أحب هذه الكلمة و لكن لم أوفق إلى غيرها) أجندة الإصلاح على المرشحين، و بالتالي ضمان إيصال أكبر عدد من المؤمنين بالأجندة إلى مقاعد 2006 النيابية.

محاذير،،، محاذير،،،

سيواجه المؤتمر العديد من التحديات ليس أقلها كيفية التعامل مع بعض التيارات السياسية التي قد تريد إقحام أجندتها، بل و حتى مرشحيها على المؤتمر. كما علينا أن نقرر كيف نتعامل مع الدوائر التي فيها العديد من المرشحين الذين يتبنّون "أجندة الإرادة". سيكون هناك خلافات، سيكون هناك تضحيات، و لكن علينا أن نواجه التحديات لا أن نهرب منها. لا نريد لأن تمسي الحركة فضفاضة يتدثر بلحافها الكل. للإنتماء للحركة ثمن! و على كل من يرغب في أن يكون جزءاً منها أن يضحي ببعض آرائه في سبيل إنجاح و تحقيق الجزء الأكبر من تلك الآراء. ليكن معيار التصويت قوة تمسك المرشح بأجندة الإصلاح، و ليكن معياره الثاني هو ما عُرف عن هذا المرشح من نزاهة و شجاعة.

و بانتظار تعليقاتكم و آرائكم....


7 Comments:

  • عامل الوقت يداهمنا
    لابد وأن شباب الساحة تحت ضغط رهيب
    لكن دعوة السور تحتاج الى رد سريع منهم

    By Anonymous غير معرف, at 12:22 ص  

  • gwannabe, bujwais,

    أظن أن سقف الحريات مستمر في الإرتفاع في الكويت ، و دعم النواب ال 29 لاستجواب رئيس الوزراء كسر ما كان خطا أحمرا بالأمس، و لذا فإنني لا أستبعد أي شي في المرحلة المقبلة

    bunaz, a7mad,

    أشكركم على دعم الفكرة وأرجو طرحها على زملائكم من المدونين

    By Blogger Murgabi, at 12:55 ص  

  • done

    By Anonymous غير معرف, at 1:35 ص  

  • معكم حتى النهاية

    يجب أن نبلور الأفكار و أن لا نطمح الى النموذجية, هم يحاربوننا بالفلوس فيجب ان نحاربهم بالضمير و حب الكويت

    By Blogger Mohammad Al-Yousifi, at 11:26 ص  

  • بو سعود

    قرأت مقال الجاسم و أتفق معه و معك في فكرة قائمة الكويت، و لكن علينا أن نضع المعايير التي على أساسها يتم تصنيف المرشحين إن كانو من ضمن القائمة أو لا. و ها نحن في المدونة ندعو لإقامة مؤتمر لوضع "أجندة الإرادة" لتكون هي المحك الذي يصنف عليه المرشحين

    kila ma6goog,

    شكرا لدعمك للفكرة و أرجو منك طرحها على قراء مدونتك ليكون لها صدى لدى الشباب،،، و توصل بالسلامة

    By Blogger Murgabi, at 6:56 م  

  • Wana ba3ad weyyakom ;-)

    By Blogger Arfana, at 7:32 م  

  • I agree with you 100%

    By Blogger AyyA, at 11:30 ص  

إرسال تعليق

<< Home